الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تناقش تقرير إنجاز خطة العمل التنفيذية للعام المنصرم 2021

 

برعاية اللواء عمر المراني  وزير النقل بحكومة صنعاء  , أقامت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد , ممثلة بالإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والجودة  , ورشة العمل التشاوري لتقرير إنجاز خطة عمل الهيئة للعام 2021م

الورشة  استعرضت تقرير إنجاز خطة العمل التنفيذية للعام المنصرم 2021 المنبثقة من الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد 2021 – 2025.

 

وركزت الورشة على الإنجازات التي نفذتها الهيئة العامة للطيران المدني والصعوبات التي واجهت خطة العمل التنفيذية للعام الماضي ومناقشة وتقييم الخطة الإستراتيجية للهيئة 2021-2025 بما يتناسب مع الرؤية الوطنية لتطوير وتحديث عمل الهيئة.

 

الورشة هدفت إلى تطوير البنية التحتية والفنية وجاهزية المطارات وتعزيز دقة خدمات الملاحة والأرصاد وتعزيز السلامة الجوية والرقابة وفقاً لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني وتحسين بيئة العمل للهيئة والقطاعات المختلفة.

 

وخلال الورشة أكدت الكلمات التي القيت من قبل المسؤولين ,على تقييم أداء الهيئة وقطاعاتها والنجاحات التي تحققت خلال العام الماضي لتطوير وتحديث مجال الطيران المدني.

 

وبينت الكلمات أن الخطة التنفيذية تهدف إلى تحديث وتطوير عمل الهيئة وفقاً للمتطلبات والاشتراطات الدولية التي انبثقت عن المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو والمنظمة العالمية للأرصاد.

 

وبينت أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لها ارتباطات وثيقة بالمنظمات الدولية وأبرزها منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمة العالمية للأرصاد .. مؤكداً أن خطة العمل التنفيذية للهيئة أخذت في الاعتبار استراتيجيات منظمتي الطيران والأرصاد الدوليتين واستيعابها ضمن الخطة الإستراتيجية وربطها وموائمتها لتكون متسقة ومتناسبة مع الشروط الدولية.

 

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات الهادفة تطوير الهيئة وقطاعاتها المختلفة وحل الصعوبات التي واجهت خطة العمل التنفيذية لهيئة الطيران المدني وقطاعاتها وفقا للمعايير والاشتراطات الدولية في مجال الطيران المدني والأرصاد.

About the author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.