تعرف على أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الآم كعب القدم

تعد الآم كعب القدم من أكثر المشاكل شيوعًا والتي تعيق حركة الجسم وممارسة الأنشطة اليومية , وتنتج تلك الحالة عن ترسبات الكالسيوم التي تؤدي إلى انسداد عظمي تحت عظم الكعب. مما يسبب الكثير من الألم وعدم القدرة على المشي والقيام بالأنشطة اليومية.

 

وعادةً  ما يحدث ألم كعب القدم عند أصحاب الأقدام المسطحة عندما تتجمع رواسب الكالسيوم عند الجانب السفلي من القدم، ويمكن أن يصيب الرياضيين والأشخاص ذوي تقوس كبير في منطقة باطن القدم.

 

عزيزي القاري اذا كنت من الأشخاص الذي تعاني من هذه الحالة , وتبحث عن الأدوية والعقاقير فمن خلال هذه السطور  سنسرد بعض العلاجات المنزلية المفيدة لعلاج تلك الحالة

 

استخدام الزيوت الأساسية حيث تساعد الزيوت الأساسية مثل النعناع والخزامى والقرنفل في التخفيف من الألم، كونها مصادر مليئة بمضادات الالتهابات.

 

زيت بذور الكتان , يعتبر زيت بذور الكتان من الزيوت الغنية بحمض ألفا لينولينيك، وهو أحد أشكال الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحارب الالتهابات. يمكنك إضافة بعض زيت بذور الكتان في الماء الدافئ ثم تبليل المنشفة بالمزيج , بعد ذلك، لفي المنشفة حول كعبك، واتركيها لمدة ساعة على الأقل وتجنبي أي نوع من الحركة خلال هذه الفترة الزمنية.

 

قم بتناول الأطعمة المضادة للالتهابات : تشتهر الأطعمة المضادة للالتهابات مثل الكركم والزنجبيل والفلفل الحار وبذور الكمون بخصائصها القوية المضادة للأكسدة الطبيعية , كما تحتوي على مادة البوليفينول وهي أيضاً مركبات وقائية لتقليل مستويات الالتهاب والألم في الكعب

 

قم باستخدام كمادات الثلج ,و يمكن أن يعمل الضغط البارد أو كمادات الثلج على تحسين عمل الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب. ..

 

ووفقاً لدراسة حديثة، فإن الاحتفاظ بقطعة من الثلج على كاحلك لمدة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة يمكن أن يكون مفيداً لعلاج مثل هذه الحالة.

 

ملح إبسوم :  يمكن نقع الكاحل في ماء دافئ ممزوج بملح إبسوم، ويعتبر هذا الملح طريقة طبيعية رائعة لعلاج الوخز الناتج عن ظهور نتوءات بكعب القدم ,إذ يلعب ملح إبسوم دوراً أساسياً في إرخاء العظام وتخفيف التهاب العضلات والأنسجة الضامة.

About the author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.